فهرس المؤلفين

ا

  • الأحمدي، سعاد مساعد سليمان الممارسات التدريسية البنائية لدى معلمات رياضيات المرحلة الثانوية [المجلد 17، العدد 3، 2014، الصفحة 39-92]
  • الإمام، يوسف الحسيني فعالية استخدام الأنشطة اليدوية في إکساب طفل الروضة مفاهيم الإستدلال وبعض المفاهيم الرياضية في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة [المجلد 17، العدد 5، 2014، الصفحة 220-226]
  • البدور، أحمد حسن محمد توظيف الحاسوب في تدريس الرياضيات بالمدارس الاستکشافية [المجلد 17، العدد 7، 2014، الصفحة 95-129]
  • البرکاتي، نيفين بنت حمزة شرف أثر استخدام برنامج تدريبي قائم على التدريس الفعال في تنمية التحصيل و مهارات اتخاذ القرار لدى طالبات طرق تدريس الرياضيات بجامعة أم القرى [المجلد 17، العدد 1، 2014، الصفحة 92-154]
  • البساط، أماني مصطفي فعالية استخدام الأنشطة اليدوية في إکساب طفل الروضة مفاهيم الإستدلال وبعض المفاهيم الرياضية في ضوء نظرية الذکاءات المتعددة [المجلد 17، العدد 5، 2014، الصفحة 220-226]
  • الحنفي، أمل محمد مختار فعالية برنامج قائم على التعلم المتنقل المختلط في تنمية مستويات التفکير الهندسي لدى الطلاب المعلمين بشعبة الرياضيات [المجلد 17، العدد 6، 2014، الصفحة 320-329]
  • الخزيّم، خالد بن محمد أثر استخدام المخططات الخوارزمية على تنمية مهارات التواصل الرياضي والتحصيل الدراسي لدى طالبات الصف الخامس الابتدائي بمدينة الرياض [المجلد 17، العدد 8، 2014، الصفحة 268-318]
  • الرباط، بهيرة شفيق إبراهيم فاعلية برنامج مقترح قائم على التواصل الرياضي في تنمية مهارات التفکير الرياضي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 17، العدد 2، 2014، الصفحة 194-215]
  • الرباط، بهيرة شفيق إبراهيم فاعلية برنامج مقترح قائم على التواصل الرياضي في تنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 17، العدد 2، 2014، الصفحة 216-239]
  • الرويس، عبدالعزيز محمد واقع تنفيذ معلمي الرياضيات لمکونات الدرس المقترحة في کتب المرحلة الابتدائية العليا في المملکة العربية السعودية [المجلد 17، العدد 8، 2014، الصفحة 220-267]
  • الرياشي، حمزة عبد الحکم أثر تدريس الرياضيات باستخدام الوسائط المتعددة على التحصيل لدى طلاب الصف الثاني الابتدائي في محافظة بيشة [المجلد 17، العدد 7، 2014، الصفحة 172-244]
  • الزهراني، محمد بن مفرح الممارسات التدريسية الداعمة لتنمية التواصل الرياضي لدى المتعلمين ومدى توفرها في تدريس الرياضيات بالمرحلة الثانوية [المجلد 17، العدد 5، 2014، الصفحة 131-166]
  • السرحاني، مها بنت محمد أثر استخدام نموذج التعلم البنائي على تنمية بعض مهارات التفکير الرياضي والاتجاه نحو الرياضيات لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 17، العدد 2، 2014، الصفحة 6-61]
  • السيد، سامية عبد العزيز عبد السلام برنامج قائم على استراتيجيات التفکير المتشعب فى تدريس الرياضيات لتنمية القوة الرياضياتية وبعض عادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 17، العدد 7، 2014، الصفحة 245-255]
  • السيد، صباح عبد الله عبد العظيم استخدام التعلم الإلکتروني القائم على المشکلة في تدريس الرياضيات لتنمية بعض مهارات ما وراء المعرفة وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 17، العدد 5، 2014، الصفحة 167-219]
  • السيد، صباح عبد الله عبد العظيم استخدام التدريس المعکوس لتنمية التفکير البصري وخفض قلق الرياضيات لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي الإعاقة السمعية [المجلد 17، العدد 6، 2014، الصفحة 176-234]
  • الشمري، مها بنت مسند أثر استخدام المخططات الخوارزمية على تنمية مهارات التواصل الرياضي والتحصيل الدراسي لدى طالبات الصف الخامس الابتدائي بمدينة الرياض [المجلد 17، العدد 8، 2014، الصفحة 268-318]
  • الصعيدي، منصور سمير السيد الألعاب التعليمية الالکترونية فى تدريس الرياضيات على تنمية مهارات التصور البصرى وبقاء أثر التعلم لدى المتفوقين ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 17، العدد 2، 2014، الصفحة 62-112]
  • العايذي، سعيّد بن شعلان بن ناصر أثر تدريس الرياضيات باستخدام الوسائط المتعددة على التحصيل لدى طلاب الصف الثاني الابتدائي في محافظة بيشة [المجلد 17، العدد 7، 2014، الصفحة 172-244]
  • العنزي، متعب زعزوع فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على التعلم النشط في تنمية التحصيل والتفکير الناقد في الرياضيات واختزال القلق نحوها لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمدينة عرعر [المجلد 17، العدد 3، 2014، الصفحة 93-142]
  • الکرش، محمد أحمد فاعلية استراتيجية ( فکر – زاوج – شارک – اکتب ) فى تنمية بعض جوانب القوة الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 17، العدد 4، 2014، الصفحة 264-272]
  • المقوشي، عبدالله بن عبدالرحمن تَوافُر الکِفَايَات المهنية اللازمة لدى مُعَلِّمي الرياضيات لتدريس مقررات الرياضيات بالمرحلة المتوسطة [المجلد 17، العدد 7، 2014، الصفحة 61-94]
  • المليجى، رفعت محمد حسن فاعلية برنامج قائم على التعلم الدماغى لتنمية القوة الرياضية لدى طلاب الصف الأول الثانوى. [المجلد 17، العدد 1، 2014، الصفحة 274-281]
  • المنوفي، سعيد جابر فعالية برنامج قائم على التعلم المتنقل المختلط في تنمية مستويات التفکير الهندسي لدى الطلاب المعلمين بشعبة الرياضيات [المجلد 17، العدد 6، 2014، الصفحة 320-329]
  • المنير، راندا عبد العليم أحمد برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية بعض المفاهيم الرياضية لدى طفل الروضة [المجلد 17، العدد 8، 2014، الصفحة 319-340]
  • النذير، محمد بن عبدالله معيقات استعمال معلمي الرياضيات برمجية الجيوجبرا ((GeoGebra في تدريس طلاب المرحلة الثانوية بمدينة الرياض وفقاً لآراء المعلمين [المجلد 17، العدد 3، 2014، الصفحة 6-38]

ب

  • بدر، رجب سرور فاعلية استراتيجية ( فکر – زاوج – شارک – اکتب ) فى تنمية بعض جوانب القوة الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 17، العدد 4، 2014، الصفحة 264-272]
  • بطيخ، فتيحة أحمد فعالية برنامج قائم على التعلم المتنقل المختلط في تنمية مستويات التفکير الهندسي لدى الطلاب المعلمين بشعبة الرياضيات [المجلد 17، العدد 6، 2014، الصفحة 320-329]

ج

  • جودة، سامية حسين محمد فاعلية برنامج قائم على التعلم المستند للدماغ في تنمية بعض عادات العقل ومفهوم الذات الأکاديمي لدى الطلاب ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الابتدائية. [المجلد 17، العدد 8، 2014، الصفحة 6-78]

ح

  • حسن، شيماء محمد علي أثر الدعائم التعليمية في تنمية مهارات التواصل الرياضي وتحسين مهارات ما وراء المعرفة لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الإعدادية [المجلد 17، العدد 1، 2014، الصفحة 155-228]
  • حماد، عبير محمد السعيد الاحتياجات التربوية لتدريس الهندسة لدى معلمى رياضيات المرحلة الابتدائية فى ضوء نظرية الذکاءات المتعددة [المجلد 17، العدد 4، 2014، الصفحة 236-263]
  • حمادة، محمد محمود محمد برنامج تعليمى فى التربية العملية قائم على مهارات الاقتصاد المعرفى وقياس فاعليته فى تقويم الأداء التدريسى والاتجاه نحو مهنة التدريس لطلاب کلية التربية – جامعة حلوان [المجلد 17، العدد 6، 2014، الصفحة 235-319]

خ

  • خطاب، أحمد على إبراهيم على برنامج مقترح قائم على فن الأورجامي والکيرجامى للتلاميذ الموهوبين ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الإعدادية وأثره فى تنمية تفکيرهم الهندسي وتحسين معتقداتهم المعرفية [المجلد 17، العدد 6، 2014، الصفحة 6-95]
  • خليل، إبراهيم بن الحسين واقع تنفيذ معلمي الرياضيات لمکونات الدرس المقترحة في کتب المرحلة الابتدائية العليا في المملکة العربية السعودية [المجلد 17، العدد 8، 2014، الصفحة 220-267]

ز

  • زنقور، ماهر محمد صالح موقع تعليمي تفاعلي في ضوء أنظمة إدارة التعلم الإلکتروني وأثره في تنمية مهارات الإدراک البصري و توليد المعلومات لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية المتفوقين عقلياً ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات بالمملکة العربية السعودية. [المجلد 17، العدد 5، 2014، الصفحة 6-130]

س

  • سيفين، عماد شوقي ملقي برنامج قائم على التعليم الفردي المدعم بالحقيبة الإلکترونية لتنمية التفکير الرياضي والتحصيل لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 17، العدد 2، 2014، الصفحة 156-193]

ش

  • شعبان، شعبان حفني الاحتياجات التربوية لتدريس الهندسة لدى معلمى رياضيات المرحلة الابتدائية فى ضوء نظرية الذکاءات المتعددة [المجلد 17، العدد 4، 2014، الصفحة 236-263]
  • شوق، محمود أحمد علي فاعلية برنامج مقترح قائم على التواصل الرياضي في تنمية مهارات التفکير الرياضي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 17، العدد 2، 2014، الصفحة 194-215]
  • شوق، محمود أحمد علي فاعلية برنامج مقترح قائم على التواصل الرياضي في تنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 17، العدد 2، 2014، الصفحة 216-239]

ط

  • طنطاوى، أحمد عثمان صالح فاعلية برنامج قائم على التعلم الدماغى لتنمية القوة الرياضية لدى طلاب الصف الأول الثانوى. [المجلد 17، العدد 1، 2014، الصفحة 274-281]

ع

  • عبد الحميد، سيد عبد الله عبد الفتاح فاعلية برنامج مقترح قائم على بعض عادات العقل المنتجة في تنمية مهارات القوة الرياضياتية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 17، العدد 3، 2014، الصفحة 194-274]
  • عبد الحميد، سيد عبد الله عبد الفتاح فاعلية برنامج مقترح قائم على بعض عادات العقل المنتجة في تنمية مهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 17، العدد 4، 2014، الصفحة 165-220]
  • عبد الحميد، فاطمة السيد برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية بعض المفاهيم الرياضية لدى طفل الروضة [المجلد 17، العدد 8، 2014، الصفحة 319-340]
  • عبدالرحمن، محمد محمد حسن برنامج قائم على استراتيجيات التفکير المتشعب فى تدريس الرياضيات لتنمية القوة الرياضياتية وبعض عادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 17، العدد 7، 2014، الصفحة 245-255]
  • عبدالقادر، عبدالقادر محمد فاعلية إستراتيجية قائمة على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات الحس العددي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 17، العدد 2، 2014، الصفحة 113-155]
  • عبد القوى، مصطفى محمد فاعلية استراتيجية ( فکر – زاوج – شارک – اکتب ) فى تنمية بعض جوانب القوة الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 17، العدد 4، 2014، الصفحة 264-272]
  • عبد الکريم، هالة محمد فاعلية برنامج مقترح قائم على التواصل الرياضي في تنمية مهارات التفکير الرياضي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 17، العدد 2، 2014، الصفحة 194-215]
  • عبد الکريم، هالة محمد فاعلية برنامج مقترح قائم على التواصل الرياضي في تنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 17، العدد 2، 2014، الصفحة 216-239]
  • عبدالله، على محمد غريب فاعلية برنامج قائم على التعلم الدماغى لتنمية القوة الرياضية لدى طلاب الصف الأول الثانوى. [المجلد 17، العدد 1، 2014، الصفحة 274-281]
  • عثمان، عبد الرحيم بکر أثر استخدام التعلم البنائي مصحوباً ببعض المواد اليدوية الملموسة في تدريس الهندسة على تحصيل تلاميذ المرحلة الإعدادية واتجاهاتهم نحوها [المجلد 17، العدد 3، 2014، الصفحة 143-193]
  • عثمان، عبد الرحيم بکر أثر استخدام إستراتيجية حل المشکلات في تدريس الرياضيات على تنمية التفکير الاستنباطي وتخفيف مستوى القلق من الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 17، العدد 7، 2014، الصفحة 130-171]
  • عسيري، محمد بن مفرح بن يحيى الاحتياجات التدريبية لمعلمي ومعلمات الرياضيات لتدريس المنهج المطور من سلسلة ماقروهل التعليمية (McGraw Hill Education) في المرحلة المتوسطة بنجران [المجلد 17، العدد 7، 2014، الصفحة 6-60]
  • عطية، إبراهيم أحمد السيد برنامج قائم على استراتيجيات التفکير المتشعب فى تدريس الرياضيات لتنمية القوة الرياضياتية وبعض عادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 17، العدد 7، 2014، الصفحة 245-255]
  • علام، إسلام جابر برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية بعض المفاهيم الرياضية لدى طفل الروضة [المجلد 17، العدد 8، 2014، الصفحة 319-340]
  • علي، فاطمة عبد السلام أبو الحديد فاعلية نموذج تدريسي مقترح قائم على التعلم النشط في تنمية التحصيل والتفکير الناقد في الرياضيات واختزال القلق نحوها لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمدينة عرعر [المجلد 17، العدد 3، 2014، الصفحة 93-142]
  • علي، ميرفت محمود محمد المتطلبات التخصصية اللازمة لمعلمي الرياضيات في ضوء تطوير مناهج الرياضيات للصفوف الثلاثة الأخيرة بالمرحلة الابتدائية [المجلد 17، العدد 4، 2014، الصفحة 221-235]
  • علي، ميرفت محمود محمد الاحتياجات التربوية لتدريس الهندسة لدى معلمى رياضيات المرحلة الابتدائية فى ضوء نظرية الذکاءات المتعددة [المجلد 17، العدد 4، 2014، الصفحة 236-263]
  • عواجي، بکري بن محمد تَوافُر الکِفَايَات المهنية اللازمة لدى مُعَلِّمي الرياضيات لتدريس مقررات الرياضيات بالمرحلة المتوسطة [المجلد 17، العدد 7، 2014، الصفحة 61-94]

ف

  • فريد، نهى السعيد محمد فاعلية استراتيجية ( فکر – زاوج – شارک – اکتب ) فى تنمية بعض جوانب القوة الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 17، العدد 4، 2014، الصفحة 264-272]

ق

  • قرشم، أحمد عفت مصطفي فاعلية استخدام نموذج التعلم القائم على المشکلة لويتلي في تنمية مهارات التواصل الرياضي لدى طلاب الصف الأول المتوسط [المجلد 17، العدد 8، 2014، الصفحة 79-166]
  • قرشم، أحمد عفت مصطفى أثر استخدام الرياضيات العرقية في تحصيل الهندسة لدى الطلاب البدو بالصف الخامس الابتدائي واتجاههم نحوها [المجلد 17، العدد 4، 2014، الصفحة 105-164]

م

  • محمد، رشا هاشم عبد الحميد نموذج تدريسى مقترح قائم على التعلم الاستراتيجى وفاعليته فى تنمية التحصل ومهارات التنظيم الذاتى الرياضى لدى طلاب الصف الأول الثانوى [المجلد 17، العدد 1، 2014، الصفحة 6-91]
  • محمد، مجدى قدرى أحمد المتطلبات التخصصية اللازمة لمعلمي الرياضيات في ضوء تطوير مناهج الرياضيات للصفوف الثلاثة الأخيرة بالمرحلة الابتدائية [المجلد 17، العدد 4، 2014، الصفحة 221-235]
  • محمد، مصطفى عبد السميع فاعلية برنامج مقترح قائم على بعض عادات العقل المنتجة في تنمية مهارات القوة الرياضياتية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 17، العدد 3، 2014، الصفحة 194-274]
  • محمد، مصطفى عبد السميع فاعلية برنامج مقترح قائم على بعض عادات العقل المنتجة في تنمية مهارات اتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 17، العدد 4، 2014، الصفحة 165-220]
  • موسى، محمود علي أثر استخدام البرتفوليو القائم على نظرية التنظيم الذاتي في تحقيق التکامل الرأسي للتحصيل بمرحلة رياض الأطفال: دراسة طولية [المجلد 17، العدد 1، 2014، الصفحة 229-273]

ي

  • يوسف، ناصر حلمي علي فاعلية برنامج قائم على استخدام التعلم النقال لتنمية بعض المفاهيم والمهارات الرياضية لدى طلاب کلية التربية مسار صعوبات التعلم [المجلد 17، العدد 8، 2014، الصفحة 167-219]